في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )
في رحاب الجامعة
أخي الفاضل سعداء بكم لتواجدكم معنا
مساهمتكم الفكرية و الفنية و توجيهاتكم حافز لنا للتألق و تجاوز الهنات
راسلونا عبر البريد الإليكتروني:
luobleb@yahoo.fr
0663065799/0651370505/0535538116
عيد مبارك سعيد
لولوج الموضوعات إضغط على : المنتدى . بعد ذلك اضغط على : المنتدى الأول . ( و هكذا يمكنك اختيار المواضيع )
في رحاب الجامعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

في رحاب الجامعة

فضاء ثقافي ،تربوي، فني ،و علمي ينقلك إلى عالم العلم والمعرفة و يقربك و بشكل مباشر إلى جديد الأنشطة العلمية المتميزة بالجامعة و رصد التظاهرات المختلفة داخل المغرب وخارجه -هكذا أردنا و من هنا سننطلق في ثبات بغية خلق إعلام هادف وتواصل أعم. زيارتكم دعم لنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belboul
Admin
belboul


عدد المساهمات : 1436
نقاط : 4414
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
الموقع : المغرب -مكناس

مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي   يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إ Empty
مُساهمةموضوع: مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إ   مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي   يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إ Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2012 2:55 pm



مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي


يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إنتاجية مع رفض الإجهاز على مكاسبها من خلال التوظيف التعاقدي والاقتطاع من أجور المتغيبين بدون تدقيق وتحديد للغياب. وإثقال كاهل الأستاذ بأعباء إضافية في العطل البينية عوض الاستراحة بالنظر إلى خصوصية العمل المضني الذي يقوم به الأستاذ بإلغاء العمل خلال العطل.
النظام الأساسي:
• فتح مجال تغيير الإطار للأساتذة المجازين بالتعليم الابتدائي كولوج إطار الممونين والتوجيه والتخطيط، والحراسة العامة بالإعدادي والثانوي.
• اعتماد ترقية استثنائية إلى السلم 10 تشمل جميع الأساتذة المستوفين لشرط 10 سنوات في السلم 9 مع احتساب الأثر الرجعي المادي والإداري انطلاقا من تاريخ استيفاء 10 سنوات في هذا السلم، مع حذف السلم 9 من نظام الأجور الخاص بموظفي التعليم بمختلف أسلاكه و ترقية بقية المرتبين فيه مباشرة إلى السلم 10.
• جبر الضرر لكافة الأفواج المتضررة ابتداء من فوج 1981 بمنحهم سنوات جزافية و تعويض مادي عن السنوات المقرصنة واحتساب السنوات السابقة بالنسبة للمدمجين في سلك التعليم الابتدائي.
• إدماج الأساتذة الحاملين للدكتوراه في إطار الأساتذة الباحثين وفتح المجال أمامهم للتدريس في مركز التكوين.
• الإسراع بتطبيق حق الترقي إلى خارج السلم أسوة بباقي موظفي القطاعات العمومية.
• تقليص عدد السنوات لاجتياز الامتحان المهني إلى 4 سنوات بدل 6 سنوات.
• إلغاء الساعات التضامنية، وتحديد ساعات العمل القانونية.
• رفض أي مخطط قد يجهز على مكتسبات أساتذة التعليم الابتدائي في مجال التقاعد سواء كان ذلك عبر تمديد مدة العمل إلى أكثر من 60 سنة أو عبر الزيادة في الاقتطاعات من أجور الموظفين من أجل التقاعد أو عبر تقليص قيمة معاش التقاعد. وأن الحل يكمن أساسا في الرفع من مساهمة الدولة أسوة بالنظام العسكري للصندوق المغربي للتقاعد نفسه. والمطالبة بخفض سن التقاعد بالنسبة للأستاذات إلى 55 سنة.
• اعتماد نسبة 2.5 بدل 2 % عند الإحالة على التقاعد النسبي
• تمكين الراغبات و الراغبين في التقاعد النسبي من رغبتهم دون قيد أو شرط كلما استوفوا الشروط النظامية
• إقرار زيادة سنوية تلقائية و بشكل تتماشى و وثيرة الزيادة في الأسعار
التعويضات :
• الزيادة في التعويضات العائلية
• إحداث التعويض المادي عن التنقل
• احتساب الساعات المخصصة للتحضير و التصحيح خارج الحصص الرسمية
• تعميم التعويض عن العمل بالعالم القروي و العمل على إلغاء فكرة التعويض عن العمل بالمناطق الصعبة و النائية التي روجت لها الوزارة.
• إحداث تعويض مادي عن المستلزمات المكتبية و أدوات الاشتغال
• تعميم تعويضات الحج على كافة أساتذة التعليم الابتدائي
الحركة الانتقالية :
• إلغاء حركة إعادة الانتشار التي نهجتها الوزارة. وإعادة النظر في المذكرة الإطار 97.
• اعتماد معايير و مساطر واضحة في ما يخص الحركة الوطنية و الجهوية و المخلية وإعطاء الدور المحوري للنقابات في التتبع و الإشراف على هذه الحركات
• احتساب الأقدمية العامة في الحركة الوطنية مع ترجيح كافة الاستقرار بالمنصب.
• رفض المذكرة الأخيرة للتبادل بواسطة الانترنيت لأنه سيفتح الباب أمام المحسوبية و الزبونية و سيعطي الفرصة للتلاعب في الملفات.
الترقية :
• اعتماد معايير و مساطر واضحة في ما يخص الامتحانات المهنية عن طريق تحديد تواريخ محددة و معروفة سلفا للإعلان عن النتائج و إعطاء الحق لكافة المرشحين للإطلاع غلى النقط المحصل عليها في الامتحان المهني رفعا لكل لبس. وفي إطار تثبيت اللامركزية نطالب باعتماد مبدأ المساواة بين الجهات في ما يخص الكوطا الخاصة بالامتحانات المهنية.حتى تتساوى الحظوظ ما بين كافة الجهات.
• تفادي نقطة المفتش في الترقية بالاختيار بحكم أن عدد المفتشين غير كاف و بالتالي فمبدأ تكافؤ الفرص يصبح مغيبا.
• اعتماد نقطة الامتياز دون قيد أو شرط للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي.
المنظومة التربوية :
• إلغاء المذكرة 122 و 154
• تعميم التعليم الأولى بالعالم القروي.
• محاربة كل مظاهر الانحلال و الميوعة داخل و في محيط المؤسسات التعليمية و التصدي لتنامي ظاهرة الاعتداء التي تطال نساء و رجال التعليم
• التخفيف من عبء الاكتظاظ وفك الأقسام متعددة المستويات و الإسراع بإصلاح البنيات التحتية لضمان الجودة المرجوة.
• الإسراع بمراجعة البرامج بما يلبي حاجيات قطاعنا و مجتمعنا إلى تربية و تكوين ملائمين لعالم اليوم و مراجعة الصيغة الحالية للتكوين و التكوين المستمر.
• إحداث التخصص بالابتدائي ( فرنسية ، رياضيات ، عربية، علوم، تربية بدنية).
• تمكين مؤسسات من اختيار مناهج دراسية المناسبة لخصوصياتها من بين المناهج المقترحة
• خلق سكرتارية في التعليم الابتدائي تعين الأستاذ على تدبير الكم الهائل من المهام التي أصبحت تتقل كاهله من تقويم و دعم
• فتح مراكز التكوين بالابتدائي بما يتناسب و سد الخصاص المهول في القطاع
• تزويد كافة الأقسام بالسبورات التفاعلية.
التعاضدية:
• المطالبة بإحداث فروع محلية للتعاضدية العامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة لنساء ورجال التعليم والعدول عن اعتماد الأدوية الجنسية في التعويض عن الملفات المرضية.
• دمقرطة مؤسسة الأعمال الاجتماعية.
مؤسسة محمد السادس:
• إعادة النظر في العلاقة التعاقدية بين مؤسسة محمد السادس وبعض المؤسسات العمومية والخاصة خصوصا في ما يخص الأبناء.
• إحداث مخيمات مشرفة عوض الحالية والتي لا تتماشى والمهمة النبيلة المناطة بالأستاذ.
مختلفات:
• توقيع محضر الخروج في نهاية شهر يونيو.
• توفير التدفئة بالمناطق الباردة.
• إعادة النظر في البناء المفكك وتعويضه بالبناء الصلب وتعميمه بشكل تدريجي.
• معادلة دبلوم مركز تكوين المعلمين ب باك + 2. والترخيص لنساء ورجال التعليم بمتابعة دراستهم الجامعية دون قيد أو شرط، وتبني مطلب خلق أسلاك جامعية تتماشى واختصاص نساء ورجال التعليم تمكن من التكوين اللازم عبر عقد شراكات مع الجامعات والكليات في جهات المملكة.
• اعتماد مقاربة شفافة بالنسبة للتدريس بالخارج واعتماد معايير موضوعية.
• منح رخص 10 أيام متفرقة في السنة لقضاء المآرب دون اعتبار المبرر.
• التراجع عن رفض الشواهد الطبية الممنوحة من خارج الإقليم وكذا عدم مطالبة الأستاذ بالفحص المضاد في الشواهد الطبية التي تقل أو تساوي خمسة أيام.
• رفض كل ما من شأنه المس بالعمل النقابي من قبيل خلق بوابة الكترونية لخدمة الانتقال بالتبادل.
مصطفى هيت


عن : http://www.educpress.com/2012/01/25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.belboul.yoo7.com
 
مشروع الملف المطلبي الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي يؤكد أساتذة التعليم الابتدائي على أن جميع مطالب هذه الفئة مستعجلة و لا تقبل التجزيء أو التسويف. كما تؤكد على ضرورة إتمام تنفيذ اتفاق فاتح غشت 2007. وكذلك رفض اعتبار الأسرة التعليمية مجرد آلات في وحدة إ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجموعة عبورللمجازين بمكناس تقاطع امتحان اجتياز مباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي التأهيلي الدرجة الثانية بجهة مكناس تافيلالت، متى تشيد قنطرة التوظيف المباشر لسلامة عملية العبور؟؟
» "2013 سنة الحسم في الملف المطلبي للإدارة التربوية في شموليته"
» بيان حول رفع تحفظات المغرب على أحكام الأسرة والإرث في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة
» إعـــلان عن مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين
» أساتذة التعليم العالي في إضراب ومقاطعة لامتحانات نهاية السنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
في رحاب الجامعة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: